أوضح وزير الثّقافة في حكومة تصريف الأعمال ​محمد وسام المرتضى​، بعد زيارته رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، في السّراي الحكومي، في حضور رئيسة الكونسرفتوار الوطني هبة القواس، والفنّانين الّذين أحيوا الحفل الفنّي الّذي أُقيم في قصر الأونيسكو لمناسبة ذكرى الاستقلال، "أنّنا قدّمنا الشّكر لميقاتي على كلّ الدّعم المتمثّل بعدّة أمور، أهمّها حضوره معنا في الحفل الّذي نظّمته ​وزارة الثقافة​ بالتّعاون مع الكونسرفتوار الوطني، وكلّ شخص من الفنّانين، وقد لمس الجميع لما لهذه الدّعوة من مردود وطني ونفسي على الشعب ال​لبنان​ي بأسره".

ولفت إلى أنّها "كانت مناسبة قدّمنا خلالها للفنّانين دروع تقدير على مساهمتهم في نجاح الحفل، من ميقاتي ومنّي"، مشيرًا إلى "أنّنا نتصرّف على أساس أنّ لبنان يواجه عدّة جبهات ومنها جبهة ثقافيّة، ونحن على استعداد للقيام بكلّ ما يقتضي القيام به لإعادة بثّ الحياة الثّقافيّة كما يجب إلى الشّعب اللّبناني، وإعطاء صورة ثقافيّة بهيّة عن لبنان للعالم أجمع".

من جهة ثانية، التقى ميقاتي وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ​ناصر ياسين​، ثمّ وزير الاتّصالات في حكومة تصريف الأعمال ​جوني القرم​، وعرض مع كلّ منهما لأوضاع وزارته.

كذلك استقبل المفوّض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (​الأونروا​) ​فيليب لازاريني​، وعرض معه لأوضاع اللاجئين الفلسطنيين.

كما التقى ميقاتي رئيس مجلس إدارة شركة "طيران الشرق الأوسط" ​محمد الحوت​، وعرض معه لأوضاع الشّركة.