أشار الرئيس الصيني شي جينبينغ، في رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى "أنني أعتبر العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية في غاية الأهمية"، موضحًا أنّه في السنوات الأخيرة التقى مع كيم جونغ أون عدة مرات و"توصلنا إلى تفاهم مشترك حول عدد من الأشياء المهمة، وتطوير العلاقات بين البلدين. وفتحنا صفحة جديدة في التاريخ، فقد أعطينا زخما لعملية الحل السياسي لمشكلة شبه الجزيرة الكورية، بقوة لحماية المصالح المشتركة لشعوبنا، وكذلك السلام والاستقرار في البلاد".

ولفت، في الرسالة التي تأتي ردًا على رسالة تهنئة من كيم إلى شي بمناسبة إعادة انتخابه أمينًا عامًا للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني في تشرين الأول، إلى أنّ تغييرات غير مسبوقة تحدث في العالم، في التاريخ والعصر، وأن الصين ترغب في تعزيز العلاقات مع كوريا الشمالية على هذه الخلفية.

وأوضح شي أنّ "في ظل الوضع الجديد، أعتزم، تكثيف العمل على بناء وإدارة العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية، والدفاع عن هذه العلاقات وتعزيزها بشكل ممتاز، وتطويرها بأفضل طريقة ممكنة، وبالتالي ضمان الأفضل لشعبي البلدين، وتحفيز تنمية القضية الاشتراكية، وإدخال قضية جديدة تساهم بنشاط في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة وحول العالم".