ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "المنخفض الجوّي الشّديد الفعاليّة ينحسر تدريجيًّا عن الحوض الشّرقي للمتوسّط، اعتبارًا من ظهر اليوم السّبت، ويستقرّ ​الطقس​ تدريجيًّا حتّى بعد ظهر الثّلثاء المقبل، حيث يعود متقلّبًا وممطرًا أحيانًا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 16 و25 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في ​لبنان​ اليوم السّبت غائم، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وتتساقط ​أمطار​ متفرّقة تكون غزيرة، مترافقة بعواصف رعديةّ في الصّباح الباكر، مع رياح قويّة يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار خاصّةً في المناطق الشّماليّة؛ ونحذّر من تشكّل ​السيول​ على الطّرقات". وبيّنت أنّ "​الثلوج​ تتساقط على ارتفاع 1800 متر وما فوق، وتخفّ حدّة الأمطار تدريجيًّا وتنحسر اعتبارًا من بعد الظّهر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسُحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة؛ وتنشط الرّياح في الفترة المسائيّة في المناطق الشّماليّة".

كما بيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وتنخفض نسبة الرّطوبة. أمّا الطّقس المتوقّع الثّلثاء فغائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وارتفاع بنسبة الرّطوبة، ممّا يؤدّي إلى تكوّن الضّباب على المرتفعات، ويتقلّب الطّقس بعد الظّهر؛ وتتساقط أمطار متفرّقة أحيانًا اعتبارًا من المساء".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".