أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 23-11-2022، عُثِر على المعاون أوّل في قوى الأمن الدّاخلي (ع. ي.) من مواليد عام 1979، وهو أحد رتباء معهد قوى الأمن الداخلي، جثّة هامدة على سطح البناء حيث يقيم في محلّة السعديات، مصابًا بعدّة طلقات في صدره وظهره".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الاستعلاميّة في موقع جريمة القتل، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات الفوريّة، توصّلت إلى كشف هويّة القاتل، وهو جار الضّحية في السّكن، ويُدعى: "ر. ق." (من مواليد عام 1969، لبناني)؛ أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه، وتوقيفه بما أمكن من السّرعة".

وذكرت الشّعبة أنّ "بالتّاريخ ذاته، وفي خلال فترة قياسيّة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من رصد المشتبه فيه في محلّة السّعديات وتوقيفه، وضبطت بحوزته مسدّسًا حربيًّا المستخدَم في الجريمة نوع "غلوك"، وممشطين وتسع عشرة طلقة ناريّة من عيار 9 ملم صالحة للاستعمال".

وبيّنت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على قتل المعاون أوّل بسبب خلاف فوري نشب بينهما على سطح البناء حيث يقيمان، وذلك على خلفيّة تقطيع أسلاك"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".