بحث عضوا تكتل "الجمهورية القوية" النائبان الياس اسطفان وجورج عقيص، مع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في وضع مستشفى الياس الهراوي الحكومي في زحلة والمشاكل التي يعاني منها وكيفية ايجاد حلول لها في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها الدولة وانعكست على كل المؤسسات العامة.

وشدد المجتمعون، خلال اللقاء في مكتب الوزير الأبيض، على أهمية تفعيل طابق العلاج الفيزيائي ومعالجة الحروق في المستشفى كونه المركز الوحيد في البقاع واستوضح اسطفان وعقيص من الوزير ابيض تاريخ بدء العمل في مشروع الطاقة المتجددة في المستشفى وطمأن انه سيكون جاهزا خلال الاشهر المقبلة.

كما شكر النائبان وزير الصحة وطاقم الوزارة على جهودهم في مواجهة الكوليرا والحدّ من انتشاره، وتمنّيا منه متابعة الإجراءات المتّخذة في المدارس والمؤسسات العامة للمحافظة على سلامة المواطنين وأمنهم الصحي.

على صعيد آخر، يستمر النائبان اسطفان وعقيص بالتواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان والدوائر المعنية للبحث في كيفية المحافظة على القطاع الكهربائي في مدينة زحلة والقرى المستفيدة من تغطية شركة "كهرباء زحلة" بعد 31 كانون الأول 2022، اي بعد انتهاء العقد التشغيلي بينها وبين وزارة الطاقة، ما يمنع العتمة الشاملة عن الأهالي وانعكاسها على حياتهم ومصالحهم.