شدد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، على أن "المقاومة هي العقبة الأكبر أمام مشاريع التطبيع مع العدو الإسرائيلي، وعلى رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو أن يقلق منا لا أن نقلق منه. وإعلان العدو أن جيش إسرائيل غير جاهز لمواجهة حزب الله في لبنان هو إنجاز للمقاومة وعنوان مجد للبنان وتحصين ومنعة للوطن أمام كل الحكومات الإسرائيلية".

وأكد قاووق، خلال حفل تأبيني أقيم في بلدة كفرصير، أن "عجز العدو عن مواجهة حزب الله دفع أعداء لبنان للرهان على الفوضى في البلد وعلى انهياره، وعلى خيارات رئيس يخدم المطالب الإسرائيلية".

وأشار الى أن "الفريق الذي يحمل شعار التحدي والمواجهة يدخل في مواجهة مع أكثر من نصف الشعب اللبناني. هم يريدون رئيسا يتحدى المقاومة ويواجه المقاومة وليس أعداء لبنان وأزماته. ونحن في لبنان نمتلك معادلات داخلية حساسة وهناك إنجازات صنعت بدماء الشهداء ومعادلات وطنية لا تسمح لوصول من يراهن عليه العدو، إنما نريد رئيسا يخفف من معاناة اللبنانيين وتكون أولويته إعادة الثقة بين اللبنانيين وليس إستعادة الثقة مع خصوم وأعداء لبنان".

وأضاف "حزب الله وحلفاؤه يقاربون الإستحقاق الرئاسي بإيجابية وبروحية التوافق ويطرحون التفاهم والحوار لإنقاذ البلد برئيس يؤتمن على البلد وعلى الوحدة الوطنية"، معتبراً أن "عليهم أن يتقبلوا حقيقة أن البلد يحتاج إلى حوار وتوافق وطني وهو الطريق الأضمن لإنتخاب رئيس للجمهورية".