إلتقى رئيس ​الرابطة المارونية​ ​السفير خليل كرم​، المدير العام ل​وزارة الزراعة​ المهندس ​لويس لحود​ والمدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​ الدكتو ​محمد ابو حيدر​، حيث عقد اجتماع خصص للبحث في وضع القطاعين الزراعي والاقتصادي، في ضوء الازمة الحادة التي يعيشها لبنان وسبل التعاون بين الوزارتين والرابطة.

وناقش المجتمعون هموم الزراعة والمزارعين والمشكلات الاقتصادية التي يواجهها لبنان، وتوافقوا على التعاون بين وزارتي الزراعة والاقتصاد والتجارة مع الرابطة المارونية لتشجيع الانتشار اللبناني في كل أنحاء العالم على استهلاك المنتجات اللبنانية لإدخال العملات الصعبة إلى لبنان وتعزيز الدورة الاقتصادية في سائر المناطق اللبنانية.

كذلك تم الإتفاق على تعميم المنصات التي اطلقتها الوزارتان "Lebtrade، وسلامة الغذاء" على المزارعين والمنتشرين للتعرف بالاحتياجات المطلوبة على الصعيدين اللوجستي والقانوني لتفعيل الصادرات اللبنانية إلى العالم ،خصوصا بعض المنتجات الزراعية المصنفة.

وأدوا على تشكيل لجنة مشتركة لوضع خطة عمل لتسويق المنتج اللبناني والإفادة من الانتشار اللبناني قدر الإمكان، وتنشيط عمل الإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين على الجودة والنوعية للتصدير.

وأعلن لحود وابو حيدر أن "العام 2023، هو عام دعم تسويق المنتجات اللبنانية في الأسواق العالمية بالتعاون مع الانتشار اللبناني ،آملين بأن تضطلع الرابطة المارونية بدورها الطليعي في هذا المضمار".