أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 13-11-2022، أقدم مجهولان على الدّخول إلى منزل أحد المواطنين في محلّة كوشا- حلبا، وسرقا من داخله خزنةً تحتوي على مبلغ كبير من المال ومجوهرات، وفرّا إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف هويّة الفاعلين وتوقيفهما، ونتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات توصّلت وفي خلال ساعات، إلى تحديد هوية المتورّطَين بعمليّة السّرقة، وهما: "ر. م." (مواليد عام 2002، مكتوم القيد) و"ر. م." (مواليد عام 2000، لبناني)".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "بالتّاريخ ذاته، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، وبأقلّ من 6 ساعات على حصول عمليّة السّرقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهما في محلّة كوشا، وضبطت بحوزتهما الخزنة المسروقة. وبتفتيشهما، عُثر بحوزة الثّاني على كميّة من حشيشة الكيف".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بتنفيذ عمليّة سرقة الخزنة من محلّة كوشا، وأنّهما كانا بصدد فتحها قبل عمليّة توقيفهما، دون أن يتمكّنا من ذلك. كما صرّحا بإقدامهما على سرقة العديد من الدرّاجات الآليّة في حلبا والمناطق المحيطة". وأفادت بأنّ

"المسروقات سُلّمت إلى صاحبها، وأُجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".