أشار راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، بعد أن ترأس قداسًا احتفاليًا في كنيسة سيدة التعزية، ضمن احتفالات رابطة كاريتاس لبنان لمناسبة اليوبيل الخمسين لتأسيسها، إلى أنّ "هذه المناسبة هي لشكر الله على الرسالة التي قدمتها كاريتاس، ومحطة لتجديد الإنطلاقة نحو المستقبل، وهي رسالة خادمة للعناية الإلهية".

ولفت إلى أنّها "مناسبة لتجديد الدعوة إلى الأشخاص المقتدرين والهيئات لدعم كاريتاس، لأنهم بذلك يوصلون المعونة إلى المحتاج. كاريتاس هي جهاز الكنيسة الإجتماعي الذي من خلاله تقوم الكنيسة بخدمة المحبة"، مشيرًا إلى "أننا نتوجه بالتهنئة إلى كاريتاس بهذه المحطة اليوبيلية، ونطلب من الرب أن يكافئ جميع العاملين فيها".

إلى ذلك، احتفل إقليم المتن الأول في رابطة كاريتاس باليوبيل بقداس في كنيسة مار ميخائيل بيت الشعار، تراسه راعي أبرشية أنطلياس المارونية المطران أنطوان أبي نجم.

بدوره، هنأ أبي نجم كاريتاس، مشيرًا إلى أنّه "لا خلاص للبنان إلا بوجود مسيحيين قديسين يصلون ويقرؤون الإنجيل"، موضحًا أنّ "وصيتي لكم اليوم هي الإصغاء لكلمة الله كمريم، والتبشير بها بالفعل قبل القول. نحن نفتخر بكاريتاس، وليبارك الرب عملكم وجهودكم".

بدوره، أشار رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود شاكرا المطران أبي نجم وجميع الحضور، إلى أنّ "كاريتاس لبنان هي جزء من 162 رابطة في العالم، وهذا يؤكد أن يد الرب معنا".

وذكر "أننا نعمل لإطعام الفقراء، ولم يزل الفقر موجوداً، وهذا يدعونا إلى الإقتناع بأننا لا نعمل لإلغاء الفقر بل نعمل للإستثمار في السماء. نحن نشكّل فرصة للناس لكي يستطيعوا من خلالنا أن يعملوا الخير ويستثمروا في السماء فيكنزوا لهم كنوزاً هناك".