رأى المتحدث باسم ​الخارجية الإيرانية​، ​ناصر كنعاني​، أن "التطبيع مع بعض الحكومات العربية لم يزيل كراهية الشعوب العربية ل​إسرائيل​".

واعنير كنعاني، أن "​كأس العالم​ ل​كرة القدم​ 2022 في ​قطر​، تحول إلى معرض لتعبير الرأي العام عن استيائه من الكيان الصهيوني وإعلان تضامن الشعوب مع ​القضية الفلسطينية​"، لافتاً الى أن "كيان الاحتلال الإسرائيلي مكروه من قبل الشعوب".

وكانت قد ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في مقال، أن "حالة من خيبة الأمل والانتكاسة تسود أجواء الشارع الإسرائيلي بعد أن اتضح لهم أن اتفاقات التطبيع مع الدول العربية التي شكلت موضع ترحيب، لن تحل كراهية الجماهير العربية لإسرائيل، ما دفع أصواتا إسرائيلية متزايدة للإعراب عن سخريتها من الاضطرار لانتظار كأس العالم في قطر حتى نفهم أننا مرفوضون من الشعوب العربية".

وأكدت الصحيفة، أن "الجمهور الإسرائيلي قد وقع فعلا في حب الرواية التي رواها لنفسه في أعقاب اتفاقات التطبيع، وبموجبها تتجاهل الدول العربية الفلسطينيين، وصدّق نفسه أن هذه الدول تتجه نحو سلام دافئ مع الإسرائيليين، لكن الصور التي جاءت من قطر أظهرت حقيقة مختلفة، فالرواية الفلسطينية حية وموجودة، ويؤمن بها مئات الملايين، بما في ذلك خارج الشرق الأوسط، ويستثمر الفلسطينيون موارد هائلة لنشرها بين غير العرب وغير المسلمين".