أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 16-11-2022، أقدم مجهولون ملثّمون بحوزتهم مسدّس حربي على الدّخول إلى منزل أحد المواطنين في محلّة بشامون، بعد أن قرعوا على الباب وقاموا بضرب الأخير بآلة حادّة على رأسه وتكبيله، وسرقوا من المنزل مبلغ 70,000,000 ليرة لبنانيّة وهاتفين خلويّين؛ وفرّوا إلى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف ملابسات عمليّة السّطو المسلّح المذكورة، وتحديد المتورّطين بها وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، تمكّنت من تحديد هويّة أفراد العصابة وهم كلّ من: "ر. آ." (من مواليد عام 2004، سوري)، "ع. ر. د." (من مواليد عام 2003، سوري) و"ا. ا. ر." (من مواليد عام 2003، سوري- فلسطيني)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم بما أمكن من السّرعة".

وذكرت الشّعبة أنّ "بتاريخ 21-11-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت الشّعبة عمليّةً نوعيّةً ومتزامنة في محلّة بشامون، نتج عنها توقيفهم جميعًا. وبتفتيشهم، تمّ ضبط مسدّس حربي، تبيّن أنّه المستخدَم في العمليّة".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تنفيذ عمليّة السّطو المسلّح في محلةّ بشامون، مستخدمين درّاجة الأوّل وسيّارة الثّاني، واعترفوا أنّهم تقاسموا المبلغ المسروق بالتّساوي فيما بينهم"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".