أعلنت المديرية العامّة لقوى الأمن الدّاخلي - شعبة العلاقات العامّة، أنّه وبنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة مروّجي المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية وخاصة في جبل لبنان وتوقيفهم، توافرت معلومات حول قيام مجهول بترويج المخدرات في محلة الدورة.

وعلى أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المروّج المذكور وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت من تحديد هويته وهو المدعو: "م. ز." (من مواليد عام ۱۹۹۹، لبناني)، وأعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته تمهيدا لتوقيفه بالجرم المشهود.

وأشارت إلى أنّه بتاريخ 23-11-2022 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة الدورة أثناء قيامه بترويج المخدرات سيرا على الأقدام. وبتفتيشه، ضبط بحوزته 8 طبات بلاستيكية بداخلها مادة الكوكايين زنتها نحو 25.6 غرام، و5 طبات بلاستيكية بداخلها مادة الباز زنتها نحو 16.5 غرام، ومبلغ مالي وهاتف خلوي.

وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدرات لعدد من الزبائن في محلة الدورة سيرا على الأقدام، كما اعترف أنه ينشط لصالح أحد التجار. وأجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.