حثت السلطات في ولاية بادن فورتمبيرغ، جنوب غربي ألمانيا، الحكومة الألمانية على الضغط من أجل تحقيق توزيع عادل للاجئين الأوكرانيين على دول الاتحاد الأوروبي.

سبوتنيك. جاءت مطالبات ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية بعدما استقبلت عددا من اللاجئين الأوكرانيين يفوق العدد الذي استضافته فرنسا بأكملها، حسبما ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية.

يقول سيغفريد لوريك،

دعا مدير دائرة العدل والهجرة في ولاية بادن فورتمبيرغ، جنوب غربي ألمانيا، سيغفريد لوريك، الحكومة الفيدرالية "بشكل عاجل" إلى إطلاق دعوة على المستوى الأوروبي من أجل توزيع عادل ومتوازن للاجئين الأوكرانيين واتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من تكبد نفقات الاستقبال في الولايات والبلديات.

ولفت إلى أن "بادن فورتمبيرغ استوعبت بالفعل أكثر من 141 ألف لاجئ من أوكرانيا، هذا الرقم يضع ولايتنا قبل فرنسا بأكملها من حيث عدد اللاجئين الأوكرانيين".

يذكر أنه في تشرين الثاني، حذرت وزيرة العدل في ولاية بادن فورتمبيرغ، ماريون جينتس، من أن الولاية ستواجه قريبا مشاكل في إيواء اللاجئين، حيث أن معظم المرافق كانت ممتلئة عن آخرها.

وفي وقت سابق، طلبت أوكرانيا من مواطنيها اللاجئين في الخارج، عدم العودة إلى ديارهم هذا الشتاء، خوفا من انهيار شبكة الكهرباء الهشة في البلاد.