منح ​المجلس الأعلى​ لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي (HCERES) ​كلية الصحة​ العامة في ​الجامعة اللبنانية​ شهادة الاعتماد الأكاديمي لأربعة من برامجها، وذلك لمدة خمس سنوات اعتبارًا من عام 2022.

واعنت الجامعة اللبنانية في بيان، أنه شمل الاعتماد برامج الشهادات الآتية: الإجازة التخصصية في العلاج الفيزيائي، الإجازة التخصصية في العمل الصحي الاجتماعي، الإجازة في العلوم التمريضية، الماستر البحثي في علم الحياة والصحة/مسار التفاعل بين المضيف والكائنات المُعدية.

وأوضحت كلية الصحة، أن "المجلس استند في قراره "إلى توافر جملة من المعايير أبرزها: وضوح الأهداف التعليمية وتحديد المهارات المستهدفة، اعتماد البرامج على وحدات تعليمية متجانسة وتضمّنها آلية للاندماج المهني والبحثي من خلال وحدات التدريب ومشاريع الأبحاث، الموقع العام التربوي، الاقتصادي والاجتماعي لهذه البرامج من خلال الشراكات المتعددة مع المؤسسات والمراكزالوطنية والعالمية، الإدارة العملية لهذه البرامج وتنظيم جهازها التعليمي".

ولفت المجلس في التقرير المفصل حول الاعتماد إلى "أهمية الخطة الموضوعة لأهداف التدريب النظري والعملي لطلاب الكلية والمهارات التي سيكتسبونها خلال فترة الدراسة، إضافة إلى المتابعة التي تقوم بها وحدة إدارة التدريب المدعومة بفريق تعليمي متخصص يضمن تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية لسوق العمل ويواكب التطورات العلمية الصحية لضمان الجودة في برامج الكلية".

واعتبرت أن "هذا الاعتماد يشكل اعترافًا دوليًّا بالتزام الجامعة اللبنانية المستمر بتحسين الجودة في برامجها ومساهمتها القيّمة على مستوى التعليم العالي في لبنان".