ذكر المكتب الإعلامي لوزير الاتّصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، أنّه "يتمّ التّداول في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التّواصل الاجتماعي، بموضوع شركة "ليبان بوست" وبراءة الذّمّة".

وأوضح في بيان، أنّه "وبعدما صدر تقرير عن ديوان المحاسبة الّذي شمل العمليّات الحسابيّة كافّة بين الدولة اللبنانية المتمثّلة بالوزارات والإدارات والمؤسّسات العامّة وشركة "ليبان بوست"، وغيره من المواضيع المتعلّقة بتقرير ديوان المحاسبة، واستنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 14 تاريخ 2020-6-18، تمّ إجراء ما يلزم به".

ولفت المكتب إلى أنّ "تقرير ديوان المحاسبة أشار إلى ضرورة أن تسدّد شركة "ليبان بوست" المبلغ المطلوب، وقيمته مليار و545 مليون و613 ألفًا و277 ليرة، وقد سدّدت شركة "ليبان بوست" المبلغ المطلوب"، مبيّنًا أنّ "ضمن هذه الحالة، قامت وزارة المالية بتحويل المستحقّات اللّازمة لشركة "ليبان بوست"، الّتي بدورها حوّلت هذه المبالغ إلى وزارة الاتصالات- المديريّة العامّة للبريد، وقيمتها 13 مليار و733 ألفً و470 ليرة".

وأعلن أنّ "تنفيذًا للقوانين المرعيّة الإجراء، اتّخذ مجلس الوزراء بجلسته الّتي انعقدت الإثنين الماضي، قرارًا أجاز للوزير بتوقيع إبراء الذّمّة"، مركّزًا على أنّ "هذا الإبراء لا يشمل الضّرائب والرّسوم واشتراكات الضمان الاجتماعي، ولا أي دعوى قضائيّة سابقة أو لاحقة".