سلّم الأمين العام للمكتب الدولي للتعليم الكاثوليكي فيليب ريشار ميدالية المكتب للأب بطرس عازار الأنطوني تقديراً لخدماته التربوية التي قدمها في لبنان والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،في ختام المؤتمر العالمي للمكتب لمناسبة مرور سبعين عاما على تأسيسه، المنعقد اخيراً في مرسيليا – فرنسا.

بدوره، نوّه ريشار، خلال حفل العشاء الختامي، بـ"التزام الأب عازار نشر أهداف المكتب الدولي الذي كان عضواً فيه وبالعمل على تطوير رسالته ودوره تجاه المدارس والمرجعيات التربوية والتعليمية".

وشكر الأب عازار، ريشار، على "جهوده الكبيرة والمبادرات التي قام بها لتعزيز التربية وخصوصا التعليم الكاثوليكي في العالم، وعلى ثقته وتقديره وتعاونه وعلى العمل معاً خلال سنوات عدّة كانت غنيّة بالعطاءات والانجازات" .

وحضر الحفل نحو 450 ممثلاً للمدارس الكاثوليكية في العالم يتقدّمهم عدد من المطارنة المشرفين على القطاع التربوي في بلدانهم، بالاضافة الى الامين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان والامين الاقليمي الاب يوسف نصر، ورئيسَي المكتب، السابق والحالي، الدكتور بول باربير وجواد علمات، والأمينين العامين الدوليين، السابق والحالي، الدكتور ريشار والسيد هيرفيه لوكونت.

وفي الختام، شكر الأب عازار جميع الحاضرين متمنياً لهم "التوفيق في خدمتهم التربوية والتعاون دوماً لتبقى المدرسة الكاثوليكية منشّئة على الايمان وعلى الاخوة الانسانية وعلى القيم التي تساعد الأجيال الطالعة ليكونوا دوماً في خدمة المجتمع والانسان".