اجتمع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​، في مقر ​جامعة الدول العربية​ في ​القاهرة​، بالأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير ​أحمد رشيد خطابي​، وبأعضاء اللجنة المشتركة المعنية بالإعداد والتحضير للاحتفال بـ "بيروت عاصمة الإعلام العربي" سنة 2023. وجاء الاجتماع تنفيذاً للقرار 517 الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب، في دورته الـ 52 التي انعقدت العام الفائت في القاهرة.

وناقش المجتمعون برنامج الأنشطة والفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية الذي تقدّم به لبنان للاحتفال بـ "بيروت عاصمة الإعلام العربي" على مدار سنة 2023، والذي تحرص وزارة الإعلام عبره على "إيجاد مساحة مشتركة بين لبنان وأشقائه العرب، تترجم التضامن الكامل والثابت والمتواصل على مختلف الأصعدة، على أن تكون بيروت محط أنظار ​العالم العربي​ واهتمامه، بحيث ستعمل على إبراز إشعاعها وتراثها الحضاري والفكري والفني من خلال الفعاليات المتنوّعة، كما تمّت مناقشة المقترحات المقدّمة من أعضاء اللجنة المشتركة".

بدوره، أشار المكاري الى أن "لبنان حريص على تظهير عروبته عبر لقب (بيروت عاصمة الإعلام العربي)، لافتاً الى أن "هذا اللقب يشكّل تحدياً في ظروف لبنان السياسية والاقتصادية الصعبة ولكنّنا قبلناه، وسنحرص على إنجاح كلّ الفعاليات التي ستمتدّ سنة كاملة".

وذكر المكاري، أنّ "بيروت العريقة تستحقّ عن جدارة لقب بيروت عاصمة الإعلام العربي"، مؤكداً أنها "لا تزال تنبض حياة على رغم قساوة ما مرّت به في الأعوام الأخيرة"، كاشفاً أنّه "خلال الأسبوع المقبل، ستطلق مبادرة مع عدد من الوزارات المعنية بهذا الحدث، على أن يتمّ في وقت لاحق إطلاق شعار العام، أضف إلى حملة ترويجية على وسائل الإعلام".