دعا رئيس بلديّة صيدا محمد السعودي، قاطني العقار 1089 دكرمان، (مبنى بدير وحمدان الكائن في محلة البوابة الفوقا في صيدا)، لإخلائه بشكل فوري، "ضنا بحياتهم والتزامًا بقرارات وزارة الداخلية والبلديات المتعلّقة بالأبنية الآيلة للسّقوط".

وأشار السّعودي إلى أنّ "بلدية صيدا تلقّت كتابًا يحمل صفة " عاجل جدًّا" موجّهًا من محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، متعلّق بالأبنية المتصدّعة الّتي تشكّل خطرًا على السّلامة العامّة في مدينة صيدا، يطلب فيه من البلديّة التّنسيق مع القوى الأمنية المختصّة، والعمل بموجب كتاب وزارة الدّاخليّة والبلديّات تاريخ 25-11-2022، لجهة إخلاء الأبنية المتصدّعة والآيلة إلى السّقوط في مدينة صيدا؛ والتّقيّد بأحكام المادّة 18 من قانون البناء 646/2004".

وذكر أنّ "البلديّة قامت أمس بوضع لافتة تحذير أمام المبنى، تضمّنت ما يلي: "هذا المبنى القائم على العقار 1089 دكرمان متصدّع وآيل إلى السّقوط، يُطلب من جميع قاطنيه إخلائه فورًا"، كاشفًا عن "أنّنا في بلديّة صيدا سبق وأن وجّهنا إنذارات متعدّدة للإخلاء منذ العام 2017، ولكن لم يتمّ التّجاوب مع مضمون الإنذارات والنّداءات".

وناشد السّعودي، كلّ من في المبنى أن "يعمل على إخلائه بشكل فوري حرصًا على حياة القاطنين، ونرجو الله أن يجنّبنا في هذه المدينة والمناطق كافّة كوارث انهيار مماثلة لما حصل في عدّة مناطق لبنانيّة. حمى الله صيدا وأهلها ولبنان من كلّ مكروه".

تجدر الإشارة إلى أنّ مبنى بدير وحمدان مؤلّف من 8 طبقات، في كلّ منها 3 شقق، إضافةً إلى محلّات تجاريّة ومكاتب، ويشغله نحو 80 شخصًا من جنسيّات لبنانيّة وفلسطينيّة وسوريّة.