كشف رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا حول الأمن العسكري والسيطرة على التسلح، كونستانتين غافريلوف، أن "الحقائق تشير إلى تورط أعضاء حلف "​الناتو​" في هجمات ​كييف​ ضد المطارات الروسية".

وأوضح ردا على سؤال عما إذا كان هناك دليل على تورط "الناتو" في تنظيم هذا الهجوم، "الجانب الروسي أشار مرارا وتكرارا إلى أن الولايات المتحدة وأقمارها الصناعية توطدت بشكل متزايد في وضع المشاركين في الأزمة الأوكرانية، والآن مرة أخرى، تشير الحقائق إلى أن أعضاء من حلف "الناتو" لعبوا دورا حقيقيا في استفزازات كييف الإرهابية ضد المطارين الاستراتيجيين الروسيين دياغيليفو وإنغليز، باستخدام طائرتين هجوميتين مسيرتين من طرازTu-141 السوفياتية".

وأشار الى أن "كييف حصلت بالفعل على أمر عام لتنفيذ هذا الاستفزاز الغادر، وطبعا جيشنا لا يترك مثل هذه الاعمال الارهابية بلا عقاب".

في وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن "أوكرانيا شنت هجوما على المطارات العسكرية الروسية "دياغيليفو" في منطقة ريازان و "إنغليز" في منطقة ساراتوف، بطائرات مسيرة سوفيتية الصنع، واعترض الدفاع الجوي هذه الطائرات وهي تحلق على ارتفاع منخفض".

ووفقًا للجيش الروسي، أثناء سقوط حطام ​الطائرات المسيرة​ وانفجارها في المطارات، أصيب هيكل طائرتين بأضرار طفيفة، وأشارت الإدارة العسكرية، إلى إصابة ثلاثة جنود روس من الطاقم الفني بالمطار بجروح خطيرة، وتم نقل أربعة جنود آخرين مصابين إلى المرافق الطبية.