أشار وزير الخارجية المجري، بيتر زيجارتو، إلى أنّه "في الوقت الحالي، لا يوجد عمليا أي نوع من الابتزاز لم تلجأ إليه بروكسل (الإتحاد الأوروبي) ضد المجر... لطالما تعرضنا للهجوم والهجوم بشراسة، ولكن في النهاية، كنا دائما على حق. في الفترة المقبلة، بالطبع، علينا أن نعد أنفسنا لهجمات خطيرة في المستقبل. من الواضح أن بروكسل وآلة الدعاية الليبرالية الدولية لن تختار الوسائل".

ولفت، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى أنّه "سيتبع ذلك ابتزاز الأموال والابتزاز السياسي ونشر الدعاية المزيفة والأكاذيب"، مشيرًا إلى أنه على مدى السنوات الـ 12 الماضية، لم تكن سياسة بودابست لمكافحة الأزمة أبدا "في التيار الرئيسي" للاتحاد الأوروبي، "لكنها كانت ناجحة دائما".

وذكر زيجارتو أن المجر بنت أسوارا على الحدود الجنوبية عندما طلب منها قبول المهاجرين، واشترت لقاحات كوفيد-19 من روسيا والصين عندما كان الاتحاد الأوروبي ينتظر اللقاحات الغربية الصنع، وتدعو الآن إلى حل سلمي للصراع في أوكرانيا، موضحًا أن هدف بودابست هو تجنب الركود في وقت "نشأت فيه أزمة الطاقة على نطاق لم يسبق له مثيل في أوروبا".

ونهاية الشهر الماضي، أوصت المفوضية الأوروبية، بتجميد 13 مليار يورو (13.48 مليار دولار) من أموال الاتحاد الأوروبي للمجر، بحجة أن بودابست تقصر في الوفاء بالتزاماتها للوفاء بسيادة القانون الأوروبي.