عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعًا مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، في الرياض، قبيل مشاركتهما في القمّة العربيّة- الصّينيّة الّتي تستضيفها السعودية بعد ظهر اليوم.

وذكر المكتب الإعلامي لميقاتي، أنّ "رئيسا الوزراء أكّدا الحرص على تعزير الرّوابط بين لبنان والعراق وشعبيهما"، مشيرًا إلى أنّه "تمّ الاتّفاق على "عقد اجتماع قريبًا في بيروت للّجنة العليا المشتركة اللّبنانيّة- العراقيّة، في خلال الزّيارة المرتقبة لرئيس وزراء العراق".

ولفت إلى أنّ "كذلك، جدّد السّوداني استمرار التّعاون لتزويد لبنان بالنفط العراقي، وفق الاتّفاقات المنصوص عنها سابقًا.

شارك في الاجتماع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان، ومستشار ميقاتي الوزير السّابق نقولا نحاس.

وحضر عن الجانب العراقي كلّ من وزير النّفط حيان عبد الغني عبدالزهرة، وزير التّجارة اثير عبد الغني، مستشار رئيس الوزراء الاقتصادي كاظم الحسني وسفير لبنان في السعودية فوزي كبارة.

كما عقد ميقاتي اجتماعًا مع نظيره الجزائري أيمن عبد الرحمن، تمّ خلاله استكمال البحث في المواضيع الّتي جرى بحثها في قمة الجزائر في شهر تشرين الأوّل الماضي.

وقد حضر الاجتماع أعضاء الوفد اللّبناني، فيما حضر عن الجانب الجزائري وزير الصّناعة أحمد زغدار، ووزير التّجارة كمال رزّيق.