ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا مستقرًّا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى مساء الإثنين المقبل، إذ يؤثّر منخفض جوّي يكون متمركزًا شمال اليونان، يؤدّي إلى طقس متقلّب وممطر أحيانًا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة. أمّا الطّقس المتوقّع غدًا السّبت فقليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسُحب مرتفعة، واستقرار بدرجات الحرارة على السّاحل وارتفاعها على الجبال وفي الدّاخل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع". وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم إجمالًا بسحب مرتفعة، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة خلال النّهار، الّتي تكون أعلى من معدّلاتها الموسميّة بمعدل 3 درجات، كما تنشط الرّياح. تتكاثف الغيوم خلال اللّيل، مع انخفاض سريع بدرجات الحرارة، وتصبح الأجواء مهيّأة فجر الثّلثاء لتساقط أمطار متفرّقة مع إمكانيّة حصول برق ورعد".

كما أضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة: شماليّة وشماليّة غربيّة ضعيفة نهارًا ومتقلّبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 8 و25 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و70%، حال البحر منخفض الموج؛ وحرارة سطح المياه 22 درجة مئويّة".