اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي، أنّ "هناك من يحاصرون لبنان، وإسرائيل حرة طليقة في أسقاع العالم العربي"، مشيرًا إلى أنّ "لبنان معاقب بإقتصاده وبلقمة عيش أهله حتى وصلت عقوباتهم إلى كل لبناني".

وذكر، خلال مجلس عزاء لمناسبة "الليالي الفاطمية"، أقامته حركة "أمل" في بلدة صير، أنّ "بالرغم من كل ما يعانيه لبنان من إنهيار اقتصادي ومالي، لازال البعض يمارس ​سياسة​ التعطيل، فقد ابتلينا في لبنان بأشخاص لا يعرفون الحق بل لا يهتدون إلى الحق، فلبنان بلد الطوائف والمذاهب المتعددة ولا يجمعهم سوى وحدة وطنية داخلية".

وأكّد قبيسي، أنّ "الأولى أن تنطلق لغة التوافق والحوار، ومع الاسف تُرك لبنان من بعض من حكَم يتعرض لابشع اشكال العقوبات بحصار اقتصادي من الخارج، من دول غربية واخرى عربية سارت في ركب التطبيع، وفي لبنان لا احد يبحث عن وحدة وطنية فنحن كأحزاب مقاومة وطنية دفعنا ثمن مواقفنا بهجومات متتالية بمحاولات لتشويه صورتنا فقط".

وأشار إلى "أننا لا نريد أعداء داخل الوطن، بل كل ما نريده هو حماية الوطن بدعوتنا الجميع إلى التلاقي والتحاور لانتخاب رئيس للجمهورية توافقي يجمع اللبنانيين ولا يفرقهم، ويتمكن من حماية الوطن ومؤسساته وانقاذ الواقع الاقتصادي وتشكيل حكومة ومواجهة كل من يضع عقوبات ويحاصر لبنان".