اكّدت رئيسة ​لجنة المرأة والطفل النيابية​ النائب ​عناية عز الدين​، "حرص وتشديد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ على الحوار تحت قبة المجلس النيابي في محاولة لفتح مسارات حلول في البلد، وخاصة في مسألة انتخابات الرئاسة".

وأشارت خلال اطلاق تقرير جلسات الاستماع التي عقدت في مجلس النواب بعنوان "الامن الاقتصادي للمرأة في ظل الازمات"، الى ان "جلسات الاستماع اتت في ظل ظروف صعبة واستثنائية يمر بها لبنان وفي ظل تحديات كبيرة داهمة، ما ادى الى شبه انعدام الثقة بين المواطن اللبناني والمؤسسات السياسية".

ولفتت الى ان "البرلمانات لها دور محوري في التغلب على التحديات ومواجهتها، كما ان فتح مسار لتمكين الناس من الانخراط والمشاركة في العمليات التشريعية يشكل عنصر مساهم في رسم حاضر الناس ومستقبلهم"، موضحة ان "جلسات الاستماع تأتي في هذا السياق".

وشددت عز الدين على ان "اختيار قضية الامن الاقتصادي للمرأة في ظل الازمات لم يكن ارتجاليا، فهذه القضية هامة وكانت اولوية في ظل جائحة "الكوفيد 19"، وبالتزامن مع الازمة الاقتصادية التي نعيشها والتي تركت تأثيرا كبيرا على اوضاع النساء اللبنانيات". وذكرت انه "تم الاستماع الى اصحاب الشأن دون استثناء احد وخاصة الى المرأة اللبنانية بشكل مباشر دون وسيط في الارياف وفي المدن ومن داخل الاسر واماكن العمل"، معتبرة ان "هذه الشمولية هي شرط لنجاح جلسات الاستماع".

ودعت ​المجتمع المدني​ الى "التعاون، مبدية اسفها لكون بعض الجمعيات النسائية لم تبد ما يكفي من الاستعداد للعمل التشاركي التعاوني الجماعي الكفيل بتأهيل الجسور وتوطيدها بين المكونات".