أكّد رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​نجيب ميقاتي​، خلال زيارته الى مقر قيادة القوات الدولية العاملة في ​جنوب لبنان​ "​اليونيفيل​" في الناقورة، أن "​التحقيقات​ اللازمة مستمرة لكشف ملابسات حادث مقتل عنصر من ​الكتيبة الايرلندية​ وجرح ثلاثة آخرين في بلدة العاقبية في الجنوب، ومن الضروري تحاشي تكراره مستقبلاً".

وأشار الى "مساهمة "اليونيفيل" في السلام والاستقرار في جنوب لبنان، وأنا هنا لأؤكد مرة أخرى ان ​الشعب اللبناني​، وأنا شخصيا، نقدر عميقا العمل الذي تقومون به، جنبا إلى جنب مع الجيش للحفاظ على السلام والهدوء في الجنوب".

وأوضح أن "لبنان ملتزم بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويحترم القرارات الدولية، ويدعو الامم المتحدة الى الزام اسرائيل بتطبيقه كاملا ووقف اعتداءاتها المتكررة على لبنان، وانتهاكاتها لسيادته برا وبحرا وجوا، فالبيئة التي يعمل فيها الجنود الدوليون بيئة طيبة، والتحقيقات متواصلة في مقتل الجندي الإيرلندي ومن تثبت إدانته سينال جزاءه".

ووصل ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزاف عون الى مقر قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في الناقورة، حيث يعقدان في هذه الاثناء اجتماعا مع القائد العام ل"اليونيفيل" الجنرال أرولدو لازارو.