أعلن مكتب نائب رئيس ​مجلس الأمن الروسي​ ​دميتري مدفيديف​، عن لقاء بين مدفيديف والرئيس الصيني ​شي جينبينغ​، في العاصمة الصينية ​بكين​.

وعقد الاجتماع في مقر الحكومة الصينية في العاصمة بكين، وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان قضايا التفاعل بين الحزبين الحاكمين، بالإضافة إلى الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثنائي في المجالات الصناعية والاقتصادية.

وكانت القضايا الدولية والوضع في أوكرانيا من المواضيع المهمة التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، حيث وصف ميدفيديف المحادثات بأنها "كانت مفيدة للغاية"، كما تبادل ميدفيديف والرئيس الصيني وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا المدرجة في جدول الأعمال الثنائي.

ولفت المكتب، أنّه "قيّم ميدفيديف وشي جين بينغ عاليا الوضع الحالي وآفاق العلاقات الروسية الصينية، وأجريا تبادلا شاملا لوجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي".

وأعلن أنّ "ميدفيديف نقل إلى رئيس الدولة الصينية رسالة من رئيس روسيا الاتحادية ​فلاديمير بوتين​، والتي أشار فيها على وجه الخصوص، إلى المستوى غير المسبوق للحوار السياسي والتعاون العملي الروسي الصيني، ويعرب عن ثقته في التطوير التدريجي المستمر للعلاقات بين الدول وبين الأحزاب في تعاون وثيق مع القيادة الجديدة للحزب الشيوعي الصيني، المنتخب بعد نتائج منتدى ​الحزب الشيوعي الصيني​ الأخير".

ويترأس ميدفيديف وفدا من حزب "روسيا الموحدة" في زيارة رسمية لبكين يومي يومي 20 و 21 كانون الأول الجاري، بدعوة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.