ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا مستقرًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى مساء يوم الجمعة، إذ يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز فوق ​تركيا​ ليل السّبت/ الأحد، ويجلب معه ​أمطار​ًا وثلوجًا ورياحًا ناشطةً وعواصف رعديّة، ويبلغ ذروته ليل الأحد/ الإثنين، إذ يتدنّى مستوى ​تساقط الثلوج​ وتتشكّل السّيول"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة في الدّاخل ودون تعديل يُذكر على السّاحل وعلى الجبال، مع تكوّن الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئيًّا صباحًا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل ودون تعديل على الجبال وفي الدّاخل. يتحوّل الطّقس اعتبارًا من بعد الظّهر إلى غائم، وتتساقط أمطار متفرّقة مساءً وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق؛ مع بقاء تكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا صباحًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة على السّاحل وعلى الجبال ودون تعديل في الدّاخل. تتساقط أمطار متفرّقة وثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع حدوث انفراجات خلال النّهار، وتشتدّ حدّة الأمطار ليل السّبت/ صباح الأحد، مع بداية وصول المنخفض الجوّي؛ وتكون مترافقة مع عواصف رعديّة. كما يستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم، مع بداية الانخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار غزيرة، وتتشكّل السّيول وتكون مترافقة مع عواصف رعديّة ورياح شديدة تصل إلى 60 كلم/س. تتساقط الثّلوج صباحًا على ارتفاع 1700م، ويتدنّى مستوى تساقطها تدريجيًّا مع تدنّي درجات الحرارة، ليصل ليل الأحد/ صباح الإثنين إلى 1200م و ما فوق. يستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات، حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة تتحوّل بعد الظّهر إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و60%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة".