نظّم "مشروع وطن الإنسان"- ​قضاء جبيل​، افتتاح قرية ميلاديّة في بلدة حالات في حرم ​كنيسة مار جرجس​، تخلّله إضاءة شجرة العيد ومعرض ميلاديّ يمتدّ على مدى ثلاثة أيّام، ويتضمّن نشاطات ترفيهيّة ومسابقات للأطفال.

واستقطب النّشاط الميلادي المفتوح والمجّاني، عائلات البلدة وأطفالها، وزوّارًا من قضاء جبيل وبلداته، غصّت بهم القرية الميلاديّة. واستُكمل الحدث الافتتاحي بنشاطات ترفيهيّة ومسابقات للأطفال مع عروض "سيرك".

وأشار رئيس المجلس التّنفيذي للمشروع النّائب ​نعمة افرام​، في كلمة بالمناسبة، إلى أنّ "أكثر ما يميّز العيد هذا العام هو الوجع والقلق والخوف على المستقبل الّذي يتشاركه اللّبنانيّون، إذ أنّه يقرّبنا من الزّمن الّذي وُلد وعاش فيه يسوع"، مشدّدًا على أنّ "الميلاد هو ولادة الأمل، إذ يجب الاحتفاظ بالرّجاء والإيمان".

وركّز على أنّه "مهما كان المخاض صعبًا، فسيؤدّي إلى ولادة جديدة، وإلى ​لبنان​ جديد وأفضل"، مؤكّدًا أنّ "لبنان باقٍ ولن يزول"، ولافتًا إلى "ضرورة العمل بكدّ وجهد وأمل ورجاء من أجل وطننا". وبيّن أنّ "الاستقلال الحقيقي هو "الميلاد"، إذ يتحرّر الإنسان من كلّ الخوف والمعتقدات الخاطئة، وعندما نستمرّ على إيماننا أنّ لبنان مساحة محبّة ومعرفة وتلاق وتطوّر على كلّ المستويات. نحن لن نيأس، ومسؤوليّتنا كبيرة تجاه الأجيال".