إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال، ​نجيب ميقاتي​ وزير خارجية ايطاليا ​أنطونيو تاجاني​ ظهر اليوم في ​السراي الحكومي​، وعرض العلاقات بين ​لبنان​ وايطاليا على الصعد كافة، والوضع في لبنان والتعثر الحاصل في انتخاب رئيس جديد.

وأشار الى "العلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وايطاليا، والحضور الايطالي الفاعل لدعم لبنان على الصعد كافة والمبادرات التي تقوم بها ايطاليا لمساعدة الجيش، اضافة الى المساعدات الانسانية التي تقدمها سنويا الى للبنان"، مشددا على "الدور الفاعل لايطاليا في اطار القوات الدولية العاملة في الجنوب".

في سياق منفصل، إستقبل ميقاتي وفدا من المشاركين في المنتدى الاقتصادي العربي الذي نظمته "مجموعة الاقتصاد والاعمال". ولفت الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الاقتصاد والاعمال"رؤوف ابو زكي، الى انه "تم قطع شوط كبير من خلال التفاهم مع صندوق النقد الدولي، ولكن تبقى المشكلة الأساسية بالموضوع السياسي والشعبوية السياسية التي تعرقل الكثير من المساعي"، موضحا انه "في حال لم تكتمل المؤسسات الدستورية ستبقى الامور صعبة لا سيما في ظل العمل ضمن حكومة تصريف الاعمال".

كما اجتمع بالنائب عبد الرحمن البزري الذي ذكر أن "الاجتماع خصص للبحث في الواقع البيئي الصعب لمدينة صيدا، خصوصا وانها تخدم منطقة واسعة ومخيما، اي حوالى 350 الف مواطن، وهي تعاني حاليا من مشكلة جمع النفايات بسبب توقف المتعهد عن العمل ودفع الفواتير المخصصة له، إضافة الى وقف العمل في مركز معالجة النفايات في المدينة والذي يتخلف عن القيام بالواجبات المطلوبة منه".

وأوضح أنه "تم التنسيق مع الرئيس ميقاتي ووزارة الداخلية وممثلين عن وزارة المالية للتسريع بإيجاد الحل، كما ان هناك جزءا من الفواتير قد تم تسديدها للمتعهدين على ان يتم تمديد العقد الحالي الموجود الذي كان في الأساس لشهر ايار، اي لخمسة اشهر إضافية أخرى مع المتعهد الحالي تحضيرا لكي تقوم البلدية والاتحاد باستلام الملف بشكل مباشر خارج اطار المتعهدين، مما يعني ان الامر قد وضع على سكة الحل".

واجتمع ميقاتي أيضا بسفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين.