أشار رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد من بكركي بعد لقاء البطريرك الماروني بشارة الراعي على رأس وفد، الى انه "قدمنا التهنئة بالأعياد وتمّ مقاربة الأمور الأساسية في لبنان من ضمنها إنتخاب الرئيس"، لافتا الى ان "البطريرك الراعي أبدى رأيه وحرصه على إنجاز الاستحقاق الرئاسي والتعاطي معه بمسؤولية عالية لأن البلد يعيش ظروفاً صعبة جداً".

وردا على سؤال، شدد السيد على انه "لا يوجد صفحة قديمة وصفحة جديدة بيننا وبين البطريرك الراعي لكن الاوضاع الصحية والكورونا تسببت بفسحة زمنية تزيد من الشوق، والصفحة دائماً مفتوحة بيننا"، معتبرا ان "لا تباين مع الراعي إنما تبادل لوجهات النظر إنطلاقاً من الحرص على انتخاب الرئيس للقيام بواجباته تجاه لبنان".

واعتبر السيد ان "المطلوب الإسراع في انتخاب رئيس، وأن يجري حوار حقيقي في لبنان، خصوصاً في المجلس النيابي، وهو ما دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري، للتفاهم بالحد الأدنى على رئيس يمكنه النهوض بالبلد".

وعن امكانية انتخاب قائد الجيش لرئاسة الجمهورية، اجاب السيد :"لا فيتو على أحد وندعو الى التوافق".

وشدد على انه "من حق رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ان يكون له رأيه ونحن سعداء بما أنجز من تفاهم مع التيار ولم يكن باسيل يوماً تحت مظلة الحزب".