وجّه الأمين العام ل​مجلس كنائس الشرق الأوسط​ الدكتور ​ميشال عبس​، رسالة تهنئة إلى ​مطران​ بافوس السّابق المتروبوليت جاورجيوس بعد انتخابه رئيسًا لأساقفة نيا جستنياني وكلّ ​قبرص​، متمنّيًا له "النجاح في خدمته الكنسيّة ​الجديدة​ ورسالته المسكونيّة".

وجاء في الرسالة: "بكثير من الفرح، نتقدّم منكم بإسم مجلس كنائس الشرق الأوسط بأحرّ التهاني على انتخابكم رئيسًا جديدًالأساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص، متوّجًا على رأس ​الكنيسة​ القبرصيّة العريقة.

صاحب الغبطة، نتمنىلكم بركة ربنا يسوع المسيحوليفض عليكم نعمة ​القيادة​ الكنسيّة لا سيما في الأوقات العصيبة التي يمرّ بها ​العالم​ والتي تتجسّد بعدم الاستقرار السياسيّ والاقتصاديّ،الإقليميّ والدوليّ. كما تشهد الكنيسة إحدى أخطر الحقبات في تاريخها، حيث باتت مدعوّة إلى التأقلم مع عالم شديد النزاعبعيدًا من القيم المسيحيّة".

وتابع :"إنّ خدمتكم الّتي دامت عقودًا كأسقف لبافوس، إضافةً إلى معرفتكم وخبرتكم كأستاذ ومعلّم، قد رسّخت فيكم اساليب العمل لتعزيز ​الحوار​ والمصالحة والسلام بين الجماعات المتنافسة.

نحن أكيدون أنّ غبطتكم سوف تكونون خير من يواجه القضايا الطارئة والحسّاسة بحذر وحكمة كبيرين، وستساهمون في تعزيز عمل الكنائس والروح المسكونيّة والتكاتف باتجاه الوحدة ومضاعفة الجهود الرامية إلى بناء السّلام في المنطقة والعالم"، مضيفا :"نرفع الصّلاة من أجلكم ونتمنّى لكم القوّة والعزيمة في مواصلتكم النشاط ضمن الحياة المسكونيّة في قبرص والشرق الأوسط، وكذلك عملكم على تعزيز روابط المحبّة والوحدة بين المسيحيّين وعائلة الكنائس المسكونيّة".