ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "الحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزال تحت تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق مصر، الّذي يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا حتّى ليل غد، إذ يستقر تدريجيًّا، ومن ثمّ يتأثّر صباح يوم الجمعة بمنخفض جوّي متمركز فوق تركيا، ويؤدّي إلى طقس ماطر أحيانًا حتّى صباح السّبت"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة اعتبارًا من الظّهر؛ مع احتمال حدوث برق ورعد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات. يُتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال اللّيل خاصّةً في المناطق الشّماليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق، وتخفّ حدّة الأمطار خلال اللّيل مع حدوث انفراجات واسعة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب محلّي على المرتفعات، ويتساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خلال الفترة الصّباحيّة خاصّةً شمال البلاد؛ ويستقرّ الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة شرقيّة إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و25 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و80%، حال البحر هادئ؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".