أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في "​حزب الله​" الشيخ ​علي دعموش​ أنّ "محور، المقاومة ‏الذي عمل الشهيد سليماني على تشابك أذرعه وتمتين العلاقة بين أطرافه، أصبح اليوم ‏أكثر قوة وحضورًا ونشاطًا وحيوية وتفاؤلًا ممّا كان عليه قبل ثلاثة أعوام عندما اغتالوا ‏الشهيد".

وخلال الحفل التكريمي الذي لأقامته جامعة المصطفى العالمية في بيروت، لفت إلى أنّه "ببركة الدعم الذي قدّمه الشهيد ‏سليماني ل​فصائل المقاومة​ والتي لا تزال تُقدّمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيادتها لهذه ‏الفصائل، تحوّلت المقاومة في ​لبنان​ وفلسطين بنظر العدو إلى تهديد وجودي حقيقي وليس ‏إلى مُجرّد خيار يصنع توازن ردع أو يحمي لبنان وثرواته ونفطه فقط ".

وأضاف: "لقد طوّق الشهيد سليماني الكيان الصهيوني بفصائل وجيوش مقاومة صلبة ‏وقوية ومُقتدرة لا تُرعب الكيان فقط بل تُهدّد وجوده وبقاءه المؤقت"، معتبراً أن " المقاومة بكل فصائلها هي أمانة الشهداء، وحماية المقاومة ‏وحفظ المقاومة هو من أعظم الوفاء لأمانة الشهداء".

وأكد أننا "في حزب الله مُتمسكون بحقنا في المقاومة لتحرير أرضنا وحماية بلدنا وتحقيق ‏مصالح شعبنا، ولا شيء يُمكن أن يجعلنا نتخلى عن هذا الحقّ، لا الحصار ولا العقوبات ‏ولا الحملات الإعلامية المأجورة ولا الافتراءات والاتهامات الباطلة ولا الـحقاد التي نسمعها ‏من هنا وهناك".

وشدّد على أنّ "الاستهداف المتواصل من ​الإدارة الأميركية​ وحلفائها وأدواتها في الداخل ‏لحزب الله لن يُغيّر في قناعات أهلنا ولا في مواقفهم من المقاومة، ولن يزيد المقاومة إلا إصرارًا على المُضيّ في هذا الطريق الذي عبده الشهداء بدمائهم الطاهرة".