ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا متقلّبًا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى مساء اليوم الخميس، إذ يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي مركزه البحر الأسود، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ممّا يؤدّي إلى أمطار وثلوج مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة؛ ويستمرّ حتّى صباح يوم السّبت حيث يستقرّ تدريجيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط أمطار خفيفة متفرّقة. تتكاثف الغيوم مساءً مع اقتراب المنخفض الجوّي، وتصبح الأجواء مهيّأةٌ لتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع نشاط في سرعة الرّياح أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم إجمالًا، مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة الّتي تكون ضمن معدّلاتها الموسميّة. وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصّةً شمال البلاد، ومترافقة ببرق ورعد، ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ50 كم/س؛ كما تتساقط الثلوج الّتي تلامس ارتفاع 1800 متر وما دون شمال البلاد".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، وتشكّل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة، مع انخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة، كما تتساقط الأمطار الخفيفة بشكل متفرّق خلال النّهار، مع تساقط الثّلوج صباحًا الّتي تلامس الـ1700 متر، ويرتفع مستوى تساقطها نهارًا لتلامس 1900 متر وما فوق. يستقر الطّقس ليلًا، ويتحوّل إلى قليل الغيوم، مع التّحذير من تشكّل الجليد على الطّرقات الّتي تعلو عن 2200 متر".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل ودون تعديل يُذكر على المرتفعات والدّاخل"، محذّرةً من "خطر تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن الـ2200 متر، خلال ساعات الصّباح الأولى".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا خاصّةً شمال البلاد، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 10 و40%، حال البحر متوسّط الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".