أعرب مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ عبد اللطيف دريان، عن إدانته "الاقتحام السّافر لوزير أمن العدو الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى"، واصفًا هذا العمل العدواني بـ"الخطير في استفزاز مشاعر المسلمين في العالم".

وشدّد في بيان، على أنّ "ما قام ويقوم به العدو الصهيوني المحتل في أرض فلسطين، هو الإرهاب بعينه، وينبغي على المجتمع الدولي التّحرّك ومحاسبة المجرمين الّذين ينتهكون ويستبيحون الحرم القدسي قبلة المسلمين الأولى، فهذا يمثّل خرقًا فاضحًا ومرفوضًا للقانون الدولي".

وبتوجيه من مفتي الجمهورية اللّبنانيّة، أصدرت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية تعميمًا على جميع خطباء المساجد في لبنان، لـ"تخصيص خطبة الجمعة يوم غد 2022-1-6، للحديث عن القدس وأهميّتها والتّنديد بانتهاك باحات المسجد الأقصى، واعتبارها تحدّيًا سافرًا واستفزازًا لمشاعر المسلمين والفلسطينيّين والعرب، والتّركيز على أنّ العدو الإسرائيلي اغتصب الحقوق ونكث بالمواثيق الدّوليّة بطغيانه الغاشم على فلسطين وشعبها".

وذكرت أنّ "المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشّريفين الّذي تشد إليه الرّحال، وواجب المسلمين والعرب والمجتمع الدولي التّصدّي لهذا العمل المشين".