زار وزير الدّفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، ​مستشفى المشرق​ الفرنسي في سن الفيل- ​حرش تابت​، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة المدير العام الدكتور أنطوان معلوف، والجهازان الطبّي والإداري في المستشفى.

بعد جولة لوكورنو في أرجاء المستشفى واطّلاعه على أقسامه والتّجهيزات الحديثة الموجودة فيه، وعلى سير التّعاون بينه وبين أهمّ المراكز الطبيّة الجامعية في ​فرنسا​، أبدى إعجابه بـ"هذا الصّرح الطبّي والمعايير المهنيّة الطبّيّة والصّحيّة العالميّة الّتي يعمل بموجبها". وأعرب عن رغبته في العمل "من أجل تطوير التّعاون الفرنسي، ليصل إلى أفضل المستويات مع هذا المركز الطبّي الفرنسي المتقدّم في ​الشرق الأوسط​".

من جهته، أشار معلوف إلى أنّ "هذا المركز هو من المراكز الخمسة المنتشرة عالميًّا للتّدريب على الجراحة الرّوبوتيّة، بالإضافة إلى المركز الرّئيسي في ستراسبورغ في فرنسا وفي كلّ من الولايات المتّحدة الأميركيّة والبرازيل وإفريقيا والصين و​لبنان​ في منطقة الشّرق الأوسط".

وتأتي هذه الزّيارة بعد مشاركة لوكورنو جنود بلاده العاملين ضمن قوة "اليونيفيل" في جنوب لبنان، ليلة رأس السّنة الميلاديّة، وقبل زيارته المسؤولين اللّبنانيّين.