أشاد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، بجهود اتحاد بلديات اقليم التفاح في الحفاظ على قيمة "المنطقة العزيزة على قلوبنا"، وذلك خلال تنظيم اتحاد بلديات اقليم التفاح حملة تشجير على طريق جبل صافي - جباع تحت عنوان "الشجرة ظل الوطن"، بحضور عدد من السياسيين.

ولفت إلى "أننا نلتقي دائماً على الخير وعلى المحبة والمودة وأن نعرف كيف نبني وطننا متماسكاً موحداً سامياً يسومه النبل والترفع والسموّ اذا كانت هذه مشيئة الله ومشيئة انبيائه فعلينا نحن اللبنانيين أن نعرف كيف ندير شؤوننا بعيداً عن أي إسقاطات من الخارج لأن كل الحلول التي لا أوصول لها في الداخل لا يمكن أن تعمّر على الإطلاق".

بدوره أشار وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، إلى أنّه "لا بدَّ من هذه الوقفة الوجدانية، أنه من أبسط عناوينِ الوفاء أن نستذكر من ضحَّوا لنبقى، وأن نستذكر أيضاً، أمام ما رشح من فحيح، الأمَّ الجنوبية رمزِالتضحية، موضحًا أنّ "أمّنا الجنوبية الطاهرة لم تتردَّد في التضحية بأولادِها من أجل الوطن. ليسَ ثمّة شرفٌ أبهى من هذا الشرف وليس ثمّة حبٌّ للأرض والحرية وإيمانٌ بالحقّ أعظمَ من هذا العطاء النبيل".

وذكر أنّه "على قِمّته ينتصبُ المقامُ والمقاوِمُ معًا، ليستظلّا شجرة الوطنِ المثقَلَةَ بثمارِ الكرامةِ والبطولة. كلاهما يرفعُ الأرضَ إلى رتبةِ السماءِ، إيمانًا من هنا وتضحيةً من هناك، تاريخًامن قبلُ وحاضرًا مُقبِلًا، دينًا سيِّدًا ودنيا مسكونةً بالجهاد والقيم والفضيلة".

​وشدد على أنّ "لبنانَ في حاجةٍ إلى أيدٍ خضراء وقلوبٍ خضراء وألسنةٍ خضراء، وإلى زراعةِ أشجار السلام والتلاقي في نفوسِ بعضِ السياسيين أولًا، وجميع المواطنين تاليًا، لكي تنمو نبتَةُ الوطنِ وتعلوَ وتُثْمر"، معتبرًا "أننا نعيشُ مرحلةً دقيقةً من عمرِ الوطن، تُحتّم علينا التحليَ بالوعي المفضي حتمًا إلى الخلاص. ربما كان لنا في الظروف العادية ما يبرر تصاعد لهجة الخلاف بين الأفرقاء، وهذا في بعده الوطني دليلُ تعافي الحياة الديمقراطية، أما في الظروف الصعبة، فإن الوعي ينبغي له أن يقودَنا إلى البحث في ما يمكن لكلِّ طرفٍ منا أن يقدمه للجانب الآخر الذي هو أخٌ في الإنسانية وشريكٌ في الوطنية، بدلًا من الإلحاح الدائم على المطالبةِ بالمكاسب".

من جانبه، القى النائب هاني قبيسي كلمة شكر فيها كل الذين شاركوا في هذه الحملة، موضحًا "أننا سنكون في خدمة أهلنا لنؤكد مفهوم المقاومة، بأن فيه حفاظ على البيئة وعلى العيش المشترك، وعلى كيان لبنان، ونأمل أن تكون هذه الخطوة بادرة ايجابية وفيها دعوة لكل اللبنانيين للغة التحاور والعيش المشترك والتفاهم للنقذ لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية".

وكانت كلمة لوزير البيئة ناصر ياسين عبر فيها عن "سعادته بوجوده اليوم في هذا الجبل الاشم، جبل صافي الذي كان منبت المقاومين وعنوان للصمود والانتصار على العدو الاسرائيلي".

إلى ذلك، تفقد وزير البيئة ناصر ياسين يرافقه محمد رعد وهاني قبيسي ومحافظ النبطية حسن فقيه، أشغال مشروع صيانة وتأهيل منشآت نبع الطاسة حيث كان في استقبالهم مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي د. وسيم ضاهر ممثل اليونيسف الاستاذ حسين فقيه ورئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح الحاج بلال شحادة ورؤساء بلديات كفرملكي، حومين الفوقا، جرجوع، صربا وعين قانا وعدد من فعاليات القرى والبلدات المستفيدة من المشروع.

​​​​