أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرًا عن تعرّض إحدى الكنائس في جبيل للتّخريب والعبث بمحتوياتها".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "في الإطار ذاته، ورد عند السّاعة 5,00 من فجر تاريخ 2023-1-8، اتّصال لفصيلة جبيل في وحدة الدرك الإقليمي، عن إقدام شخص مجهول الهويّة على الدّخول إلى كنيسة أم الفقير/ ميناء جبيل، وإخراج الأثاث من داخلها"، موضحةً أنّ "على الفور، توجهّت دوريّة إلى المكان المشار إليه، وتمّ استحضار المشتبه فيه إلى مركز مخفر جبيل، وهو يُدعى بحسب أقواله: "م. ج." (مواليد عام 1995، سوري الجنسيّة)".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، وبعد الكشف على محتوى الكاميرات في المحلّة، تبيّن أنّه أقدم على نقل الأثاث من داخل الكنيسة إلى خارجها، وقام بالنّوم على المقاعد العائدة لها، دون المسّ بصندوق المال. كذلك لم يتمّ العثور بحوزته على أيّ مستند يعرّف عنه، ويرجّح أنّه غير متّزن عقليًّا"، مبيّنةً أنّه "تبيّن أيضًا أنّه لا وجود لأيّ خلفيّات سياسيّة أو دينيّة لما قام به".

وذكرت أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تُعمِّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورته، وتطلب من ذويه أو مِمَّن يعرفه الحضور إلى مخفر جبيل في وحدة الدّرك الإقليمي أو الاتّصال على الرّقم 548092-09، لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".