ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا متقلّبًا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، نتيجة المنخفض الجوّي المتمركز حاليًّا فوق شبه الجزيرة العربيّة، ممّا يؤدّي إلى تساقط أمطار خفيفة متفرّقة في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الإثنين حتّى صباح الثّلثاء، إذ يستقرّ تدريجيًّا بسبب تأثير منطقة من الضّغط الجوّي المرتفع. ومن المتوقّع أن يتأثّر الطقس اعتبارًا من بعد ظهر الخميس، بمنخفض جوّي متمركز بين إيطاليا واليونان، مصحوب بكتل هوائيّة باردة فيتحوّل الطّقس إلى ماطر"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات. يتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا اعتبارًا من بعد الظّهر، خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والدّاخليّة، وتنشط الرّياح أحيانًا شمال البلاد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع انخفاض بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق فجرًا، مع تشكّل الضباب على المرتفعات؛ ومن ثمّ يتحوّل خلال النّهار إلى قليل الغيوم.

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة."، مفيدةً بأنّ "الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبدأ بالانخفاض التّدريجي والملموس اعتبارًا من بعد الظّهر، حيث تتكاثف الغيوم وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا خلال اللّيل، مع احتمال حدوث برق ورعد؛ كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة: شماليّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة غربيّة ليلًا ناشطة خاصّةً شمال البلاد، سرعتها بين 15 و40 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء أحيانًا بعد الظّهر على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و75%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".