أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة السّرقات من داخل الورش والأبنية قيد الإنشاء في مناطق عديدة من محافظة جبل لبنان، ونتيجة المتابعة والتّحريّات، توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن قيام شخصين على متن سيّارة نوع "مرسيدس" لون زيتي، بتنفيذ تلك السّرقات".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات الّتي قامت بها القطعات المختصّة في الشّعبة، تمكّنت من تحديد هويّتَيهما، وهما: "هـ. ن." (من مواليد عام 1972، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة، ومطلوب للقضاء بموجب بلاغ بحث وتحرٍّ بجرم سرقة معدّات كهربائية بواسطة الكسر والخلع؛ و"س. م." (من مواليد عام 1985، لبناني)".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف المشتبه بهما في محلّة القبة- طرابلس، على متن سيّارة "المرسيدس"، وضبطت في داخلها أدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة"، لافتةً إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما، وأنّهما أقدما على تنفيذ عددٍ كبيرٍ من عمليّات سرقة الحديد والبطّاريّات من داخل الورش والأبنية قيد الإنشاء في مناطق جبيل وجونية والأوزاعي، وأنّهما كانا يبيعان المسروقات في إحدى بؤر بيع الخردة في محلّة التبانة".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".