نفّذ أساتذة التعليم الرسمي والمهني وقفةً احتجاجيّةً تحت عنوان "يوم كرامة المعلم في لبنان"، أمام المنطقة التربوية في طرابلس، لافتين إلى أنّهم يعبّرون من خلالها عن "غضبهم من استهتار وزارة الترببة بحقوق الاساتذة، في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة المنهارة".

ورفضوا "اعطاءهم مبلغ 5 دولارات عن كل يوم عمل"، معلنين "تنفيذ الاضراب العام والشامل في المدارس الرسمية على الأراضي اللبنانية كافة".

في هذا الإطار، أشارت رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين، إلى أنّ "اعتصامنا اليوم ليس فقط من اجل حقوقنا كأساتذة متقاعدين، وانما لندافع عن قضية، عن حق الاستاذ وكرامته في لبنان. لا بد ان يعلم الرأي العام اننا ومنذ عام ونصف العام، لم نحصل على رواتبنا وبدل النقل الذي وعدنا به وزير التربية".

وأكّدت "أنّنا أعلمنا مؤخرا وزير التربية ان هناك ثغرة قانونية تحول دون تنفيذ المرسوم، وكأن وزير التربية ووزير المالية ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لا يعلمون كيف ينفذون مرسوماً، ام انهم صرفوا المليار والنصف مليار وما يقارب عن 60 مليون دولار، دون معرفة كيفية الصرف".

وأوضحت شاهين أنّه "تم صرف مبلغ 60 مليون دولار، من دون أن نحصل على أدنى مستحقاتنا والوعود التي وعدنا به الوزير. ونحن بدورنا نقول كرامة المعلم لا تقارن بـ5 دولارات، وجميع النواب مسؤولون عن انهيار القطاع التعليمي اليوم"، مشدّدةً على أنّ "كرامتنا فوق كل شيء ولا يمكن لأي احد ان يهددنا، ومن هنا نعلن الاضراب المفتوح حتى ننال كامل حقوقنا".