صرح وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، بأن "إعلان روسيا عن هدنة عيد الميلاد في أوكرانيا كان القرار الصحيح"، معربا عن أمله في أن "تؤدي خطوات مماثلة لتقريب تسوية الأزمة".

واشار، في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع نظيره في الكونغو كريستوف لوثوندولا أبالا، إلى أن "الحرب سيئة، لكن السلام جيد، نود أن نرى السلام في منطقتنا، وفي أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، ونعلم أن الطريق إلى السلام يكمن من خلال وقف إطلاق النار ومفاوضات السلام".

وشدد سيارتو، على "ترحيبه بكل ما يساعد على وقف إطلاق النار ويمكن أن يساهم في مفاوضات السلام"، آملاً أن "نرى في المستقبل مثل هذه النوايا بالضبط، وليس تصعيدا للأعمال العسكرية، ومن جانبها بلادنا، ستواصل بذل كل ما في وسعها للمساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة الأوكرانية".

وعشية عيد الميلاد، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات بوقف إطلاق النار من الساعة 12:00 يوم 6 كانون الثاني، وحتى 00:00 يوم 8 كانون الثاني، على طول خط التماس بأكمله في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

بعد ذلك، أعطى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأمر المناسب للقوات، ومن جانبها، رفضت السلطات الأوكرانية فكرة وقف إطلاق النار المؤقت في عيد الميلاد، واستمرت في قصف المواقع والأراضي الروسية.