جدد سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل توم نايدس التأكيد على موقف واشنطن من الوضع القائم في القدس". واشار الى اننا "نريد الحفاظ على فكرة حل الدولتين بصورة فعلية، كما أننا نرفض توسيع الاستيطان، ونحن بالتأكيد نعارض أي شيء يبدو مثل عمليات الضم".

ولفت في مقابلة مع قناة "الحرة"، الى أن "موقف الولايات المتحدة لا يمكن أن يكون أكثر وضوحاً، وقد أوضحت ذلك لرئيس الوزراء الإسرائيلي وسأواصل مناقشته مع كل وزير في الحكومة".

وحول الملف النووي الإيراني والزيارة المرتقبة لمستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إلى إسرائيل، قال نايدس إن الولايات المتحدة ملتزمة بمنع إيران من امتلاك السلاح النووي.

وأضاف: "الرئيس بايدن قال أموراً عدة منها عدم الوقوف مكتوفي الأيدي والسماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، إضافة إلى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأن تتخذ الخطوات اللازمة من أجل حماية مصالحها".

وتابع نايدس "جيك سوليفان سيتحدث عن هذه الأمور بوضوح عندما سيصل إلى هنا وبلا شك أن هذا أمر نأخذه بجدية عميقة وهذا ما تفعله إسرائيل أيضاً". وأكد أن "أمن إسرائيل هو في غاية الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة ونحن نعمل بالتنسيق مع إسرائيل من أجل تأكيد استمرار ذلك".