تمنى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني أن "يبقى الاستحقاق الرئاسي داخليا والا يكون ثمة تعويل على الخارج، إذ المطلوب ايصال رئيس لـلبنان من تحت قبة مجلس النواب ضمن الاطر الدستورية والقانونية".

ورأى في حديث تلفزيوني، أن "من واجب رئيس مجلس النواب نبيه بري ان يدعو الى جلسات لانتخاب الرئيس، ولكن من واجبه ايضاً ان يتركها مفتوحة على غرار ما رأينا في الكونغريس الاميركي اخيرا، أو في انتخاب رئيس للجمهورية الايطالية العام الماضي".

كما تمنى على النواب "الذين يتنصلون من واجباتهم ويخرجون من الجلسة الاولى لتعطيل النصاب ان يتوقفوا عن ذلك"، موضحا: "عنيت بهم نواب حزب الله وحلفائه الذين ليس لديهم مرشحا واضحا وليس بقدرتهم منفردين إيصال أي رئيس".

رداً على سؤال، أجاب: "التخلي عن الشروط السيادية والاصلاحية أمر غير وارد ولا مساومة عليها، وأما الحديث عن رئيس وسطي فلا يعني ان يساوم على السيادة لا بل يجب ان يكون حريصا عليها ويعيد لبنان الى الخارطة العربية والدولية وأي مرشح مؤهلاته اقل من ذلك فلا حظوظ له".

وختم: "حزب الله يعتبر ان أي رئيس يطبّق الدستور هو طعنة في ظهره، وعليه ان يعي ان ما يقوم به في لبنان أصبح خطرا كبيرا على الكيان ولن يكون هناك حاضنة له على الاطلاق اذا لم يراجع مقاربته".