أشار النائب سجيع عطية، بعد جلسة لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه في المجلس النيابي، الى أن "جلسة كانت غنية ومتنوعة، وموضوع الكهرباء كما تعرفون شائك ومعقد وانتقل من الناحية الفنية والمالية واصبح سياسيا هناك من يقول انه اجرى مراسيم جوالة واخرون يقولون يريدون عقد جلسة لمجلس الوزراء لتامين التمويل هناك 300مليون من وزارة المال والمشكلة في الصيغة القانونية التي لم تحصل ولا امكانية ولا توافق على اي صيغة".

ورأى عطية، أنه "لابد من عقد جلسة لمجلس الوزراء جلسة استثنائية لموضوع الكهرباء لان هناك غرامات مالية لتاريخ اليوم ولدينا مية الف دولار كل يوم دفع اذا لم نتدخل باسرع وقت ممكن سيصبح هناك مشكلة كبيرة"، مضيفاً "ىهناك اربع بواخر في البحر".

ولفت الى أن "اليوم هناك مشكلة التمويل والغرامات، ونحن اصدرنا توصية الى الحكومة لالغاء الغرامات لان هناك خلل بالعقد الذي اجري وهناك لوم على الاستعجال سواء بالعقد الذي اجراه معالي الوزير فهو استعجل قبل ان يتامن التمويل وهناك مسؤولية معنوية كبيرة بالكتاب الذي جاء من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، واوحت هيئة الشراء العام الاخطاء القانونية بتامين الاعتماد".

وأضاف "وزير المالية يوسف الخليل اشار الى انه لا يستطيع ان يعطي سلفة خزينة لا ن المبلغ كبير ويعطيه على ستة اشهر، والموضوع يحتاج الى استثناء وتنازل من الجميع والموضوع سياسي ولقمة وحياة الناس بمكاسب سياسية وهو يحتاج الى علاج سريع اليوم قبل الغد لان الغرامات تزداد ونحن كلجنة سنحاسب ونتابع".

بدوره، لفت وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض بعد لجنة الاشغال الى ان البعض وجه لي ملامة باجراء المناقصات وشرحت انني لم اجريها لوحدي وكنا اتفقنا انه من الضروري زيادة التغذية وتاتي متساوية مع زيادة التعرفة".

وتابع "قررنا زيادة التعرفة وان يرتب ذلك زيادة التغذية بأسرع وقت ممكن، ولم نستطع ان نجريها في اليوم نفسه اجرينا مناقصة وبناءً لتوصية لميقاتي والخليل اجرينا المناقصة وحصل ما حصل بعد حصول تطمينات".