أشارت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الى أنه "بنتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها الشعبة لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهول بترويج المخدرات في مختلف مناطق المتن وكسروان".

وأوضحت الشعبة، أنه "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والإستعلامية لكشف هوية المروّج وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت من تحديد هويته وهو المدعو: ر. ع. (مواليد عام 1995، لبناني الجنسيّة)، وبتاريخ 1-1-2023 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة في محلة حالات أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن سيارة نوع "هيونداي" لون جردوني تم ضبطها".

وذكرت أنه "خلال تفتيشه والسيارة عُثر على: 19/ مظروفًا بداخله مادة الكوكايين مدوّن عليها PR، زنة المظروف حوالي /1،8/ غ، /8/ مظاريف بداخلها مادة الكوكايين مدوّن عليها N، زنة المظروف حوالي /1،9/ غ، علبة بلاستيكية تحتوي على مادة الكوكايين زنتها حوالي /4،3/غ، طبة بلاستيكية تحتوي على مادة الكوكايين مدوّن عليها "أجنبي"، زنتها حوالي /5،1/ غ، طبة بلاستيكية تحتوي على مادة الكوكايين زنتها حوالي /4،2/غ، وحقنة لتعاطي المخدرات، وهاتفين خلويين، ومبلغ مالي".

ولفتت الى أنه "خلال التحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدرات منذ حوالي الشهر لعدد من الزبائن في العديد من مناطق المتن وكسروان على متن السيارة المضبوطة، واعترف أنه ينشط لصالح أحد التجار. أجري المقتضى القانوني بحقه، واودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".