ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منطقةً من الضّغط الجوّي المرتفع تسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، يستقرّ معها الطّقس حتّى مساء هذا اليوم الخميس، إذ يتأثّر بمنخفض جوّي متمركز فوق جنوب غرب تركيا يبلغ ذروته نهار الجمعة مساءً، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، ويؤدّي إلى تساقط أمطار وثلوج مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة أحيانًا؛ ويستمرّ حتّى بداية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وارتفاعها بشكل طفيف في الدّاخل. تتساقط أمطار خفيفة متفرّقة، مع احتمال أن تترافق مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ في المناطق الجنوبيّة، كما تتساقط الثلوج لتلامس مستوى الـ1400 متر وما فوق؛ ويتكوّن الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم إجمالًا، مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، تشتدّ لتصل إلى ما يقارب 60 كلم/س في المناطق الجنوبيّة، مع غزارة في تساقط الأمطار مساءً واحتمال تشكّل السيول. تتساقط الثّلوج لتلامس مستوى الـ1400 متر وما فوق، ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم إجمالًا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل وعلى الجبال ودون تعديل في الدّاخل، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة، تشتدّ لتصل إلى 45 كلم/س. تتساقط الثّلوج أيضًا لتلامس مستوى الـ1400 متر وما فوق، ويستمرّ ظهور الضّباب على المرتفعات، فيما تخفّ حدّة الأمطار ابتداءً من بعد الظّهر و تنحسر مساءً".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط أمطار محليّة خفيفة؛ مع بقاء تكوّن الضّباب على المرتفعات".

كما أضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة شرقيّة تتحوّل مساءً إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و45 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و60%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".