نفذ أساتذة التعليم الرسمي، تحركاً احتجاجياً أمام المنطقة التربوية في سراي صيدا، "دفاعاً عن كرامة عيش الاساتذة وحق تلامذتهم بعام دراسي كامل، والمطالبة بسحب الثقة من رابطة التعليم الثانوي واستقالتها لتقصيرها وتآمرها عليهم".

رفع الاساتذة لافتات اعتبروا فيها أن "الوزارة تعاقب الأساتذة ظلماً والرابطة صامتة متآمرة"، مطالبين الرابطة بـ"الرحيل" ووزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي باعطائهم حقوقهم.

ولفتت سحر الخطيب في كلمة باسم الاساتذة إلى أن "اوضاع زملائنا المتعاقدين أشد وأقسى عليهم، الشهر يمر تلو الشهر بدون راتب أو بدل نقل أو استشفاء، والمطلوب هو التضحية من المتقاعد الذي اعطى من عمره وصحته لإنارة عقول الأجيال، وهو الذي انطفأ عنه نور الكهرباء، لماذا لا يضحي مسؤول ليعيد ثروته وملياراته إلى الوطن؟".

واشارت إلى حقوق الأساتذة، وأهمها، "تصحيح الرواتب بما يتناسب والتضخم المالي المستمر، الإستشفاء الكامل فلن نرضى أن نذل على ابواب المستشفيات، رفع بدل النقل بما يوازي 40% من سعر تنكة البنزين يوميا".

واكدت أن "مطالبنا محقة وهي في حدها الأدنى للإستمرار ولإنقاذ العام الدراسي من أجل طلابنا ومستقبلهم ومن أجل التعليم الرسمي الذي أعطى أفضل النتائج في السنوات الثلاث الماضية رغم كل الظروف الصعبة التي مررنا بها".