أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أن "منخفضا جوّيا متمركزا جنوب غرب تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ويبلغ ذروته مساء اليوم الجمعة حيث تتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة أحيانًا وتساقط الثلوج على الجبال، يخف تأثيره نسبياً اعتباراً من بعد ظهر السبت فيما يستمر الطقس بالتقلب حتى بداية الأسبوع المقبل حيث يستقر تدريجياً".

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم اجمالاً مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار مع ثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق، تنشط الرياح وتشتد أحياناً لتصل الى ما يقارب ٦٠كلم/س في المناطق الجنوبية، تشتدّ غزارة الامطار اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية مع احتمال تشكل السيول في المناطق الجنوبية خلال الليل ، يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليل الجمعة/السبت لتلامس ال ١٤٠٠ متر .

السبت: غائم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة خلال الفترة الصباحية كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات خلال النهار.

الأحد: غائم جزئيًاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقرفة خاصة في المناطق الشمالية خلال النهار مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من بعد الظهر ويتوقع تشكل الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ١٦٠٠ متر.

الإثنين: غائم جزئياً مع ارتفاع اضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة فترة قبل الظهر مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر.