شارك آلاف المسيحيين الكاثوليك، في قداس احتفالي بيوم الحج السنوي لموقع "المغطس" على الضفة الشرقية لنهر الأردن الذي يعتقد المسيحيون أن المسيح تعمّد فيه، بعد اقتصار الحضور عام 2022 على ألف شخص بسبب كورونا.

وحضر أكثر من 5 آلاف شخص القداس الذي أقيم في "كنيسة معمودية السيد المسيح" بموقع "المغطس" على مسافة نحو 50 كيلومترا غرب عمان، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".

واكد المتحدث بإسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن الأب رفعت بدر، في كلمة خلال مؤتمر صحافي قبيل القداس، أن "هذا اليوم الأول للحج بعد زوال جائحة كورونا، بحيث احتفلنا العام الماضي مع ألف شخص فقط".

واضاف "اليوم هو الثالث والعشرون لهذه المسيرة الطيبة، مسيرة الحج إلى هذا الموقع المقدس، ونستقبل معكم أكثر 5 آلاف حاج وحاجة من مدننا وقرانا وكنائسنا الكاثوليكية".

وسار موكب من عشرات الكهنة، يتقدمهم بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، على وقع موسيقى فرق الكشافة إلى نهر الأردن حيث ملأوا جرارا من مياهه قبل دخول الكنيسة لإقامة القداس.

وخلال القداس، بارك الكهنة مياه النهر ورشوا المشاركين بها، استذكارا لعماد السيد المسيح في مياه النهر على يد يوحنا المعمدان، بحسب الاعتقاد المسيحي.